نصائح للعناية بالشعر في الشتاء

نصائح للعناية بالشعر في الشتاء

 

1- إغسلي شعركِ: إنّ غسل الشعر أمر مهم جداً في الشتاء على الأقل مرة كل أسبوع لأن إفراز الدهون في فروة الرأس يزداد في فصل الشتاء، خاصة إذا كنتِ تُعانين من القشرة فإنك ستلاحظين زيادة في ظهورها خلال الشتاء مقارنةً بأي فصل آخر، لذا فغسلكِ لشعركِ في الشتاء يفضل أن يكون بشامبو ضد القشرة، حتى وإن لم تكوني تعانين من القشرة، لتقي فروة رأسكِ من ظهورها.

2-إستخدمي الفرشاة لتسريح شعركِ: تعد فرشاة الشعر أحد الركائز المهمة للإعتناء بالشعر، وتمشيط الشعر هنا يجب أن لا يقل عن مرتين في اليوم، حتى تتنشط الدورة الدموية بفروة الرأس والتي يُعطِّل عملها برودة الشتاء لذا فالتمشيط المستمر أمر مهم أيضاً.

3- إستخدمي مشطاً من الخشب: المشط الخشبيّ من أفضل الأنواع إستخداماً لتمشيط الشعر، وذلك لأنه لا يُجمِّع الأوساخ عليه ولا تتفاعل مع مادته مثل الأمشاط البلاستيكية، ولأنه يعالج الشعر من مشكلة الكهرباء الساكنة التي تسبب مظهراً متطايراً له.

شاهد أيضا: خلطات طبيعية لتبييض الوجه و تفتيح البشرة

4- إبتعدي عن ملئ شعركِ بالكريم أو الزيت بعد الإستحمام: يجب أن تقللي من مقدار الزيت أو الكريم الذي تضعينه على شعركِ بعد الحمام، لأن إفراز الدهون في فروة الرأس يزداد خلال فترة الشتاء، وبالتالي لا يحتاج شعركِ في هذا الفصل إلى المزيد من الدهون، خاصة إذا كنت من أصحاب الشعر الدهني، وستلاحظين ذلك بلمعان شعركِ الذي يزداد في الشتاء عن الصيف، والأفضل هنا أن تبتعدي عن الزيوت وتستعيضي عنها بالكريمات غير الدهنية لأن نسبة الدهون تزداد في الزيوت عن الكريمات.

5- دعي شعركِ يتنفس: إذا كنتِ من المحجبات فالأمر الأكثر أهمية أن تتركي شعركِ منساباً طوال ساعات جلوسكِ في المنزل إضافةً إلى أن تُعرِّضيه للشمس مرتين في الأسبوع على الأقل، حيث أنه يكون أكثر حاجة للتعرض للشمس لعدم تلقي الشعر هنا الفرصة الكافية للتنفس، مما يزيد من إفراز فروة الرأس للدهون.

6- تهوئة الشعر: أن تطلقي شعركِ وتجعليه منساباً كل يوم لا يعني أنه حصل على القدر الكافي من التهوئة والتنفس، لذا عليكِ أن تغيري بقصَّة شعركِ أو بمكان فرق شعركِ، أو أن تقلبي شعركِ كل يوم على جهة مختلفة عن اليوم السابق، حتى تتيحي الفرصة لكل جزء في شعرك للتنفس بشكل سليم.

7- عليكِ بخلطات العناية بالشعر: إستخدمي خلطات تقوية الشعر الطبيعية، وإبتعدي عن الخلطات التي تحتوي على مواد كيميائية.